loader image

برنامج السياسات الحضرية

بوابة التنمية الحضرية العربية هي منصة لجمع ومشاركة البيانات عن المدن والمشاريع والمنظمات والمنشورات الخاصة بالتنمية الحضرية في المنطقة العربية. يتم تأمين البيانات الخاصة بالمدن والمؤسسات والمنشورات من قبل البلديات والمؤسسات التنموية المعنية..

تتضمن البوابة أربع صفحات رئيسية مخصصة للمدن العربية، و مشاريع التنمية الحضرية، و منظمات التنمية الحضرية و المنشورات المتعلقة بالتنمية الحضرية في المنطقة العربية.

ساهم من خلال تقديم معلومات حول

المنهجية المعتمدة للبوابة العربية للتنمية الحضرية على هذا الرابط.

لتقديم أي تعليق أو أية معلومات مكملة حول البيانات المعروضة على المنصة، يرجى الكتابة إلى عنوان البريد اإللكتروني التالي: infohub@araburban.org

تجدر الإشارة إلى أن إدراج أي مشروع، منظمة أو منشور على صفحات البوابة لا يعني بالضرورة تبني المعهد لأهدافهم، مواقفهم، وآليات عملهم

التصنيف

التصنيف

التصنيف

التصنيف

اسم المشروع

المدينة

الدولة

تاريخ

تاريخ النهاية

يتألف مؤشر التنمية الحضرية في المدن العربية من سلسلة من الاستطلاعات التي يتم إجراؤها كل ستة أشهر، ويتم نشر التحليلات الناتجة كتقرير موحد. الهدف من هذا المؤشر هو رصد توجهات التنمية الحضرية وتطور المدن العربية على مر الزمن.

هو منصة لتعزيز التعاون بين البلديات والباحثين والممارسين من خلال نهج البحث التطبيقي لمعالجة تحديات التنمية الحضرية بشكل مبتكر. سيقوم المعمل بتنفيذ مشاريع تجريبية (Pilot Projects) في المدن المعنية بهدف بناء المعرفة المبنية على فهم السياقات والحلول المبتكرة.

هي تقارير عن ممارسات متقدمة في التنمية الحضرية وتتألف من ثلاثة أنشطة مترابطة، ولكل منها تنسيقها الخاص للنشر. تتضمن هذه التقارير نتائج ورش العمل وطاولات النقاش، وملخصات السياسات الحضرية.