loader image
الرجوع

شراكة استراتيجية لتعزيز الابتكار والإدارة الحضرية بين المعهد العربي لإنماء المدن واتحاد المدن والأقاليم السويدية (SALAR International).

30 يوليو 2024

وقع المعهد العربي لإنماء المدن شراكة مع اتحاد المدن والأقاليم السويدية (SALAR International)، وذلك لتنفيذ مبادرات مشتركة وتعزيز التعاون في تطوير ممارسات الابتكار والإدارة الحضرية للبلديات.

وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين المدن العربية والمدن الأوروبية من خلال تبادل التجارب والخبرات، وتتيح فرصة للقيادات البلدية بالاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات المدن المستدامة والذكية، وتنظيم زيارات ودراسات ميدانية عالمية ضمن برنامج الابتكار والإدارة الحضرية، كما تهدف الشراكة إلى تنفيذ مبادرات مشتركة في تطوير القدرات المؤسسية للمدن العربية، مما يعزز قدرتها على مواجهة التحديات الحضرية وتحقيق التنمية المستدامة.

تأتي هذه الشراكة في وقت تشهد فيه المدن تحديات متزايدة تتطلب تبني حلول مبتكرة ومستدامة، وذلك ما يسعى الطرفان إلى تحقيقه من خلال هذا التعاون البناء.

تعد International SALAR إحدى مؤسسات اتحاد المدن والأقاليم السويدية، حيث تعمل على التطوير المؤسسي للبلديات باعتبارها واحدة من أعرق اتحادات الحكومات المحلية في العالم، وتعمل كشريك استراتيجي لتحديد الاحتياجات الحضرية وتقديم الدعم لتطوير قدرات الأمانات والبلديات في جميع أنحاء العالم. حيث تركز في مجالاتها على دعم التنمية المحلية، وتحسين الإدارة الفعالة للمدن، وبناء قدرات منسوبي الأمانات والبلديات، وكذلك التعاون مع الشركاء الدوليين لتبادل أفضل الممارسات السويدية في الإدارة المحلية للمدن.