loader image
الرجوع

المعهد العربي شريك في أولى جلسات الأكاديمية العربية للأمناء وقادة العمل البلدي

01 أغسطس 2024

شارك المعهد في أولى جلسات الأكاديمية العربية للأمناء وقادة العمل البلدي في دورتها الأولى في عام 2024م، والتي أقيمت في بيروت خلال الفترة 17 و18 محرم 1446هـ الموافق 23 و24 يوليو 2024م، بتنظيم من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (UNESCWA)، بالشراكة مع المعهد ومنظمات إقليمية ودولية، مثل: برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، ومكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث (UNDRR)، ومنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية للشرق الأوسط وغرب آسيا (UCLG-MEWA)، وغيرها. كما حضر الدورة الأولى للأكاديمية مجموعة من قيادات المدن العربية الممثلة لكل من العراق والأردن ولبنان ومصر وتونس والمغرب.

ومن خلال مشاركته، يهدف المعهد إلى تعزيز التعاون وتفعيل العمل المشترك بين المنظمات الدولية والإقليمية، والمساهمة في وضع سياسات واستراتيجيات للعمل البلدي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف بين قيادات المدن العربية.

كما عقد المعهد خلال مشاركته العديد من الاجتماعات مع المنظمات والشبكات العالمية لتنسيق المبادرات والمشاريع المشتركة التي تساهم في تطوير المدن ورفع كفاءة قدرات البلديات العربية